فازلين املا مع الصبار

• يقاوم تشقق الشفاه، فهو يرطب الشفاه، ويمنحها مزيداً من اللمعان، ويمكن استخدامه من خلال وضع القليل منه على الشفاه.
• يعالج تشققات القدمين، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار من فازلين الصبار على القدمين وأماكن الشقوق، ثم تغطية القدمين بجوارب.
• يرطب البشرة، ويخفف من جفافها. يرطب الأظافر والأصابع، ويمنحها مزيداً من اللمعان والتألق، وذلك من خلال تدليك الأظافر والأصابع بمقدار من فازلين الصبار.
• يساعد على تقشير الجلد، وإزالة الخلايا الميتة منه، وذلك من خلال وضع كمية من فازلين الصبار على الجلد مع تدليكه جيداً بحركات دائرية.
• يمنح الوجه مزيداً من اللمعان والنعومة، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار منه على عظام الخد، وعظام الحاجب بوساطة أطراف الأصابع.
• يخلص الساقين من البقع الداكنة، ويمنحهما مزيداً من النعومة واللمعان، ويُستخدم من خلال وضع طبقة سميكة منه على الساقين، وتركه لمدة ساعة حتى يمتصه الجسم.

الفازلين

يعد الفازلين من المواد متعددة الاستخدامات في وقتنا الحاضر، ولا يكاد بيت يخلو من علبة واحدة على الأقلّ من علب هذه المادة السحرية، وذلك لكثرة خصائصه العلاجية للجسم، ويمكن تعريف هذه المادة الكيميائية بأنّها مادة دهنية لزجة يتمّ تصنيعها بشكل رئيسي من النفط، وله عدة مسميات منها البرافين اللين، أو الهيدروكربون المتعدد، سنقوم بذكر فوائد الفازلين ، إضافة لأهم استخدامات الفازلين.

فوائد الفازلين للبشرة

يعمل على ترطيب البشرة والتخلّص من علامات الجفاف المزعجة.
يضفي على البشرة نعومة ونضارة فائقتين.
يقلل من التشقّقات الجلدية التي قد تصيب البشرة في بعض المواسم.
يمنع تهيّج البشرة واحمرارها عند دهنه بعد إزالة الشعر عنها.
يقوم بتقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميت.
يستخدم في التخلص من آثار الجروح والحروق والتخفيف من الندب الناتجة عنها.

استخدامات الفازلين

يستخدم في التخلّص من مشكلة تشقق القدمين وجفافهما.